سعر الدولار مقابل الجنية المصري اخر 10 سنوات

 كان الجنيه المصري في حالة من التقلبات طوال العقد الماضي ، حيث تقلبت قيمته مقابل الدولار بشكل كبير. في هذه المدونة ، سنلقي نظرة على كيفية تطور سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال هذه الفترة وما قد يعنيه ذلك لكلا البلدين في المستقبل.

سعر الدولار مقابل الجنية المصري اخر 10 سنوات

سعر الدولار مقابل الجنية المصري

في عام 2010 ، كان الدولار الأمريكي يعادل 5.8 جنيه مصري (جنيه مصري). ارتفع هذا المعدل تدريجيًا حتى عام 2016 عندما وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 17 جنيهًا مصريًا مقابل الدولار الأمريكي بسبب عدم الاستقرار السياسي وعدم اليقين الاقتصادي في مصر إلى جانب ارتفاع معدلات التضخم داخل أسواق العملات الخاصة بهم. بعد تلك الذروة ، كان هناك بعض الانتعاش حيث بدأ الاستثمار الأجنبي في العودة إلى مصر بعد ظروف أكثر استقرارًا حيث أصبح الدولار الأمريكي يساوي 15 جنيهًا مصريًا بحلول عام 2019 قبل أن يستقر حول 16-17 جنيهًا مصريًا طوال عام 2020 وحتى عام 2021 حتى الآن.
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك

لا تعد هذه الرحلة الأفعوانية مؤشرًا على الأحداث الأخيرة فحسب ، بل توفر أيضًا نظرة ثاقبة للاتجاهات المستقبلية بين هاتين العملتين أيضًا - وتسليط الضوء على وجه التحديد على مدى تقلبهما في ظل ظروف معينة مثل تلك التي شهدتها مصر خلال 2016/2017 أو مؤخرًا بسبب اضطرابات السوق المرتبطة بـ COVID-19 على مستوى العالم. على هذا النحو ، يجب أن يظل المستثمرون على دراية عند النظر في أي استثمارات تنطوي على أي عملتين لأن قيمهما النسبية يمكن أن تتغير بشكل كبير اعتمادًا على عوامل خارجية خارجة عن إرادتنا مثل التوترات الجيوسياسية أو الأوبئة العالمية وما إلى ذلك ...

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنوك مصر

بشكل عام ، من الواضح أنه على الرغم من حدوث بعض الصعود والهبوط بمرور الوقت ، إلا أن سعر الدولار الأمريكي مقارنةً بالجنيه المصري يظل ثابتًا نسبيًا بشكل عام على الرغم من التحولات العرضية التي تسببها قوى خارجية خارجة عن السيطرة.
سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم في البنوك المصرية

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم في البنوك المصرية

ارتفع هذا المعدل تدريجيًا حتى عام 2016 عندما وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 17 جنيهًا مصريًا مقابل الدولار الأمريكي بسبب عدم الاستقرار السياسي وعدم اليقين الاقتصادي في مصر إلى جانب ارتفاع معدلات التضخم داخل أسواق العملات الخاصة بهم. بعد تلك الذروة ، كان هناك بعض الانتعاش حيث بدأ الاستثمار الأجنبي في العودة إلى مصر بعد ظروف أكثر استقرارًا حيث أصبح الدولار الأمريكي يساوي 15 جنيهًا مصريًا بحلول عام 2019 قبل أن يستقر حول 16-17 جنيهًا مصريًا طوال عام 2020 وحتى عام 2021 حتى الآن.
احمد قطب

مدون ويوتيوبر عربي مصري - أدمن موقع وقناة اكاديمية المهندس وادمن قناة المهندس على اليوتيوب - اشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع youtube facebook twitter pinterest tumblr linkedin

إرسال تعليق

أحدث أقدم